المفاوضات السعودية-الحوثية.. تسوية لا تلبي طموحات الشعب اليمني

المفاوضات السعودية-الحوثية.. تسوية لا تلبي...

عدن نيوز - متابعات :كشفت دراسة يمنية جديدة ان المباحثات بين السعودية والحوثيين وقيام وفد سعودي بزيارة صنعاء كانت نتاج تخطيط مبكِّر من السعودية وأنَّ السعودية قد هندست الأحداث...

132 قراءة

تمارس اصطياد غير شرعي.. ضبط سفينة إيرانية قبالة السواحل اليمنية

تمارس اصطياد غير شرعي.. ضبط سفينة إيرانية قبالة...

عدن نيوز - متابعات :ضبطت السطات الأمنية بمحافظة سقطرى، سفينة إيرانية تمارس اصطياد غير شرعي في المياه الإقليمية قبالة سواحل جزيرة عبدالكوري. وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن...

99 قراءة

دراسة جديدة تكشف أسباب مساعدة الحاكم على “تملك السلطة” في اليمن

دراسة جديدة تكشف أسباب مساعدة الحاكم على “تملك...

عدن نيوز - متابعات :أكدت دراسة بحثية جديدة أن غياب حكم المؤسَّسات، وتهميَش وتضعيف الإرادة الشَّعبية، أسبابا رئيسية تساعد الحاكم على “تمُلُّك السُّلطة” واختزال نظام...

149 قراءة

من أجل الحوثي.. الكشف عن سبب اغتيال خطيب مصلى عيد بيحان عبدالله الباني على يد قوات مدعومة اماراتياً

لقي الشيخ عبدالله الباني، إمام وخطيب مصلى العيد بمديرية بيحان في محافظة شبوة، مصرعه اليوم على يد مسلحين ينتمون إلى المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً، حسبما أفادت المصادر....

614 قراءة

بن مبارك: استئناف المفاوضات بين الوفد السعودي والحوثيين بعد عيد الفطر

أفادت الحكومة اليمنية بأن الاجتماعات بين الفريق السعودي وجماعة الحوثي الإرهابية ستُعاود بعد عيد الفطر. حيث صرّح وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك لوكالة الأناضول يوم...

143 قراءة

فيديو.. الكشف عن وقوف الحوثيين خلف حادثة تدافع المواطنين في باب اليمن بصنعاء

وقعت حادثة تدافع في باب اليمن بأمانة العاصمة صنعاء، حيث كان المواطنون يجتمعون لاستلام مساعدات مالية بقيمة خمسة آلاف ريال يمني، وقد تسبب الحادث في وفاة 80 شخصاً وإصابة العشرات....

2863 قراءة

بالصور.. استقبال مهيب في مأرب للأسرى القادمين من صنعاء بينهم الصحفيين الأربعة

استقبلت محافظة مأرب اليوم الأحد عددًا من الأسرى القادمين من صنعاء، بينهم الصحفيون الأربعة (عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، حارث حميد، وأكرم الوليدي) الذين تم الإفراج عنهم من...

180 قراءة

صور وفيديو وصول أسرى الحكومة اليمنية إلى مطار عدن بقيادة اللواء محمود الصبيحي وناصر منصور هادي

وصلت طائرة الصليب الأحمر التي تقل أسرى الحكومة الشرعية اليمنية إلى مطار عدن الدولي قادمة من صنعاء. وأفادت مصادر محلية بأن أسرى الحكومة وصلوا إلى مطار عدن بقيادة اللواء محمود...

249 قراءة

صورة.. أول ظهور لـ اللواء محمود الصبيحي وناصر منصور هادي في مطار صنعاء قبيل الوصول إلى عدن

تناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لوزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي وناصر منصور هادي في مطار صنعاء الدولي. ويعد هذا الظهور الأول للواء الصبيحي واللواء ناصر...

160 قراءة

الحكومة الشرعية تستقبل وزير الدفاع السابق وعددًا من الأسرى في مطار عدن الدولي

أعلنت الحكومة الشرعية عن استقبال وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي وعدد آخر من أسرى الشرعية في مطار عدن الدولي. وقد وصف رئيس الوفد الحكومي...

173 قراءة

أهم الأسماء.. تعرف على جدول خطة تبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية والحوثيين والتي تستمر 3 أيام

كشفت اللجنة الحكومية للأسرى والمختطفين عن جدول التبادل مع المليشيات الحوثية، والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية بدءاً من صباح الجمعة. وحسب جدول الأسرى والمختطفين، فسيتم نقل...

173 قراءة

الحوثيون ينشرون صور استقبال المشاط للسفير السعودي محمد ال جابر والوفد العماني في صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الأحد، أن مهدي المشاط، رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى، استقبل وفدين عماني وسعودي في القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء، وفقاً لوكالة “سبأ”...

83 قراءة

تحول تاريخي في اليمن: وفد سعودي وآخر عماني يصلان صنعاء للاتفاق مع الحوثي على هذه البنود

وصل وفد سعودي إلى العاصمة صنعاء مساء اليوم السبت، للقاء قيادات في جماعة الحوثي ومناقشة إعلان تمديد الهدنة، وذلك بعد وصول وفد عماني في وقت سابق. وتأتي هذه الزيارة في إطار...

111 قراءة

أول ندوة بمأرب حول المظلومية التهامية: دعوات لإنشاء مكون وطني واسع وشامل باسم مؤتمر أبناء إقليم تهامة الجامع

دعا عدد من السياسيين والشخصيات النخبوية من مختلف المحافظات اليمنية الى إنشاء مكون وطني واسع وشامل لكل ابناء إقليم تهامة باسم مؤتمر أبناء إقليم تهامة الجامع، ويضم كافة القوى...

82 قراءة

لم يكن بيت العيسي من زجاج.. أحمد صالح العيسي ينطلق كصافرة البداية في المعركة ضد الفساد في اليمن

بقلم - عادل الشجاع عدن نيوز - كتابات :يقول المثل الشعبي ، إذا كانت بيتك من زجاج ، فلا تلقي الحجارة على بيوت الآخرين ، وهذا ما فعله أحمد صالح العيسي ، وبطريقة مباغتة تشبه ساعة...

99 قراءة

بحضور العيسي.. حفل استقبال أبناء قنا والأقصر والصعيد والقبائل العربية يجمع شخصيات مصرية ويمنية بالقاهرة

حضر الأخ الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد العام لكرة القدم، والأخ خالد السودي، مستشار رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة الإعلامية، حفل الاستقبال والإفطار السنوي لأبناء قنا والأقصر...

149 قراءة

أسعار العملات مقابل الريال اليمني في عدن وحضرموت وصنعاء – 1 أبريل 2023

تظهر البيانات التي تم توفيرها أسعار العملات المختلفة مقابل الريال اليمني في مدينة عدن، حضرموت وصنعاء، حيث جاءت الأسعار ليوم السبت 1 أبريل 2023، على النحو التالي: في العاصمة...

218 قراءة

مجلس التعاون الخليجي يجدد دعمه لجهود تحقيق السلام الدائم في اليمن

أعلن مجلس التعاون الخليجي في بيان صادر يوم الخميس دعمه الكامل لجهود الأمم المتحدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقًا للمرجعيات الثلاث. وأكد المجلس أيضًا على عزمه دعم...

127 قراءة

السعودية تستمر في بناء جدار عازل بطول 900 كيلو متر لإغلاق حدودها مع اليمن

كشفت وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية الأمريكية، في تقريرها الجديد، أن المملكة العربية السعودية تستمر في خطة بناء جدار بطول 900 كيلو متر لإغلاق الحدود بينها وبين...

144 قراءة

حرائق متتابعة تلتهم محتويات مركزين تجاريين في صنعاء

اندلع حريقان متتابعان في صنعاء يوم أمس الثلاثاء، أتت على محتويات مركزين تجاريين، مما أدى إلى خسائر مادية كبيرة. وشب حريق في مركز دبي للألعاب، الواقع في حي حدة، جنوبي العاصمة...

183 قراءة

المالية اليمنية تمتنع عن صرف رواتب المعلمين النازحين بمحافظة الحديدة

ذكرت مصادر إعلامية يمنية، اليوم الثلاثاء، أن وزير المالية في الحكومة الشرعية اليمنية، أحمد سالم بن بريك، قد رفض إطلاق رواتب المعلمين النازحين بمحافظة الحديدة والمديريات السبع...

88 قراءة

تحديث أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي مساء اليوم الثلاثاء 21 03 2023

شهدت أسعار صرف الريال اليمني ارتفاعًا ملحوظًا مقابل الدولار في مدينة عدن حيث وصل سعر الشراء إلى 1246 ريال والبيع إلى 1252 ريال، بينما في صنعاء بلغ سعر الشراء 544 ريال والبيع 547...

101 قراءة

مركز الأرصاد يكشف عن آخر مستجدات هطول الأمطار في الثلث الأخير من شهر مارس

أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية في بيان له مساء اليوم، أن التنبؤات العددية للنموذج المحلي YMS/WRF للفترة من 20 إلى 29 مارس 2023م، تشير إلى تراجع هطول الأمطار الغزيرة...

119 قراءة

محكمة حوثية تحكم بالسجن وحذف قناة مصطفى المومري وناشطين آخرين

أصدرت محكمة حوثية قراراً بسجن الناشطين أحمد علاو ومصطفى المومري وأحمد حجر وحمود المصباحي لمدة تتراوح بين 3 سنوات و6 أشهر، وذلك بتهمة التحريض ضد النظام وإثارة الفتنة والفوضى في...

128 قراءة

تفاصيل مقتل الشاب “المكحل” حمدي عبدالرزاق داخل إدارة أمن محافظة إب بسبب انتقاد زعيم الحوثيين

أفادت مصادر محلية اليوم الأحد، بمقتل الشاب “حمدي عبدالرزاق الخولاني”، المعروف بـ”المكحل”، داخل إدارة أمن محافظة إب التي تخضع لسيطرة مليشيا الحوثي، وذلك...

163 قراءة

حريق يلتهم باص نقل جماعي في طريق نهم صنعاء.. وفيديو يوثق الحادثة

تعرض باص نقل جماعي للاحتراق في طريق نهم صنعاء، ولحسن الحظ لم يصب أي ركاب بأذى. وقد تم تداول فيديو لحظة اشتعال النيران في الباص، وتم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي. وقد أثار...

108 قراءة

تضرر عدد من المنازل في محافظة تعز جراء سقوط أمطار غزيرة خلال الأيام الأخيرة

ذكرت مصادر محلية أن الأمطار والسيول الجارفة تسببت في تضرر عدد من المنازل في محافظة تعز، ولم يتم الإعلان عن حجم الأضرار حتى الآن، ولم يتضح ما إذا كان هناك خسائر في الأرواح....

86 قراءة

بعد وساطتها بين السعودية وإيران.. الصين تتحرك لإنهاء الحرب اليمنية

بعد وساطتها بين السعودية وإيران.. الصين تتحرك لإنهاء الحرب اليمنية أعلنت جمهورية الصين الشعبية عن تحركات لإيجاد حل للأزمة اليمنية، والعمل على إنهاء الحرب المستمرة منذ 8...

231 قراءة

افتتاح المعرض المصري اليمني الأول للمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية في الجيزة

افتتاح المعرض المصري اليمني الأول للمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية في الجيزة افتتح الدكتور محمد علي مارم، سفير اليمن لدى مصر وعميد السلك الدبلوماسي العربي في جمهورية مصر...

88 قراءة

لأول مرة منذ سنوات.. وزير الدفاع اليمني يتفقد القوات المسلحة في سقطرى

لأول مرة منذ سنوات.. وزير الدفاع اليمني يتفقد القوات المسلحة في سقطرى في زيارة هامة، قام وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن الداعري، برفقة رئيس هيئة الأركان العامة قائد...

114 قراءة

في أول زيارة رسمية لمأرب.. وزير الدفاع اليمني يوجه برفع الجاهزية القتالية لهزيمة مليشيا الحوثي

في أول زيارة رسمية لمأرب.. وزير الدفاع اليمني يوجه برفع الجاهزية القتالية لهزيمة مليشيا الحوثي وجه وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن الداعري، برفع الجاهزية القتالية...

68 قراءة

صحيفة أمريكية: أمريكا وافقت على وقف تهريب الأسلحة لمليشيات الحوثي

صحيفة أمريكية: أمريكا وافقت على وقف تهريب الأسلحة لمليشيات الحوثي عدن نيوز - متابعات :قال مسؤولون أمريكيون وسعوديون إن إيران وافقت على وقف شحنات الأسلحة السرية إلى حلفائها...

101 قراءة

بيان هام للمبعوث الأممي لليمن يؤكد موعد إحاطته لمجلس الأمن الدولي

بيان هام للمبعوث الأممي لليمن يؤكد موعد إحاطته لمجلس الأمن الدولي أصدر مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بيانًا مقتضبًا عبر حسابه الرسمي على تويتر، يؤكد فيه موعد...

162 قراءة

وزير الخارجية الإيراني يقدم وعدًا لإنهاء الأزمة في اليمن وإيجاد حل جاد للصراع

وزير الخارجية الإيراني يقدم وعدًا لإنهاء الأزمة في اليمن وإيجاد حل جاد للصراع أعلنت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة عن وعد تقدم به وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير...

99 قراءة

الحوثيون يستعدون لاستقبال وفد خليجي في صنعاء

الحوثيون يستعدون لاستقبال وفد خليجي في صنعاء حكومة جماعة الحوثي غير المعترف بها أعلنت اليوم الاثنين عن استعدادها لاستقبال وفد خليجي في صنعاء. وفي تغريدة على حسابه في موقع...

93 قراءة
الاخبار خلال 24 ساعة
عدن الغد -قبل 20 ساعة و 17 دقيقة
1758 قراءة
( صحافة 24 نت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..